يحتوي هذا الموضوع على:




ما هي شبكة الويب المظلمة؟


The Dark Web هو مصطلح يشير على وجه التحديد إلى مجموعة من المواقع الموجودة على شبكة مشفرة ولا يمكن العثور عليها باستخدام محركات البحث التقليدية أو التي تتم زيارتها باستخدام المتصفحات التقليدية.
تقريبا جميع المواقع على شبكة الإنترنت ما يسمى الويب دارك يقومون باستخدام أداة تشفير Tor . قد تعرف تور لقدرتها على إخفاء هويتك ونشاطك. يمكنك استخدام Tor لانتحال موقعك بحيث يبدو أنك في بلد مختلف إلى حيث توجد بالفعل ، مما يجعله يشبه إلى حد كبير استخدام خدمة VPN .
عندما يتم تشغيل موقع على شبكة الإنترنت من خلال Tor ، يكون له نفس التأثير.
في الواقع ، فإنه يضاعف التأثير. لزيارة موقع على الويب المظلم يستخدم تشفير Tor ، يحتاج مستخدم الويب إلى استخدام Tor. وكما أن عنوان IP الخاص بالمستخدم النهائي قد ارتد عبر عدة طبقات من التشفير ليظهر في عنوان IP آخر على شبكة Tor ، فإن ذلك ينطبق على موقع الويب.
هناك عدة طبقات من السرية أكثر من العمل السري بالفعل من استخدام تور لزيارة موقع على شبكة الإنترنت مفتوح - لكلا الطرفين.
وبالتالي ، يمكن لأي شخص زيارة مواقع الويب المظلمة ، ولكن من الصعب جدًا تحديد المواقع التي تقف وراء هذه المواقع. وقد يكون الأمر خطيرًا إذا انتكست هويتك وتم اكتشاف هويتك.

وهاذا الفيديو يشرح العديد من النقاط المهمة في برنامج ثور والـ Dark web





لماذا ارغب في أستخدام الويب المظلم ؟



لا يزال هو نفسه. يجب على الزائر استخدام أداة التشفير نفسها التي يستخدمها الموقع - وبشكل حاسم - معرفة مكان العثور على الموقع ، من أجل كتابة عنوان URL وزيارة الموقع.
من الأمثلة السيئة على مواقع الويب المظلمة طريق الحرير ونسله. كان طريق الحرير (وربما لا يزال) موقعًا على الإنترنت لشراء وبيع العقاقير الترويحية ، وأشياء أكثر رعبا إلى جانب ذلك. ولكن هناك أيضًا استخدامات مشروعة لـ Dark Web(راجع أيضًا: هل من القانوني شراء الأدوية عبر الإنترنت؟ )

يمكن للأشخاص الذين يعملون داخل المجتمعات المغلقة الشمولية استخدام شبكة الويب المظلمة للتواصل مع العالم الخارجي. وبالنظر إلى الكشف الأخير عن التطفل على الحكومة الأمريكية والمملكة المتحدة على استخدام الويب ، فقد تشعر أنه من المعقول أن تنقل اتصالاتك إلى شبكة الويب المظلمة.
تصدرت شبكة الويب المظلمة عناوين الأخبار في أغسطس 2015 (ومرات عديدة منذ ذلك الحين) بعد أن تم الإبلاغ عن أن 10 غيغابايت من البيانات المسروقة من آشلي ماديسون ، وهو موقع مصمم لتمكين الأزواج الذين يشعرون بالملل من الغش على شركائهم ، تم إلقاؤه على الويب المظلم.
سرق المتسللون البيانات وهددوا بتحميلها على الويب إذا لم يغلق الموقع ، ثم عملوا في النهاية على هذا التهديد. الآن تلقى زوجات مستخدمي آشلي ماديسون رسائل ابتزاز مطالبين بدفع 2500 دولار في بيتكوين أو تعرضهم للخيانة.
في مارس 2015 ، أطلقت حكومة المملكة المتحدة وحدة مخصصة للجرائم الإلكترونية للتعامل مع شبكة الإنترنت المظلمة ، مع التركيز بشكل خاص على اتخاذ إجراءات صارمة ضد عصابات الجريمة الخطيرة والمواد الإباحية المتعلقة بالأطفال. تعمل وكالة الجريمة الوطنية (NCA) والهيئة البريطانية للمخابرات (GCHQ) معاً على إنشاء خلية العمليات المشتركة (JOC) .

ما هو الويب العميق؟







"الويب العميق" أن كل صفحات الويب التي لا تستطيع محركات البحث العثور عليها.
وبالتالي ، تتضمن "الشبكة العنكبوتية العميقة" "الويب المظلم" ، ولكنها تشمل أيضًا جميع قواعد بيانات المستخدم وصفحات بريد الويب ومنتديات الويب المطلوبة للتسجيل والصفحات الموجودة خلف الجدران المدفوعة. هناك أعداد ضخمة من مثل هذه الصفحات ، ومعظمها موجود لأسباب دنيوية.

لدينا إصدار "التدريج" لجميع مواقعنا الإلكترونية التي تم حظرها من فهرستها بواسطة محركات البحث ، حتى نتمكن من التحقق من الأخبار قبل إعدادها مباشرة. وبالتالي لكل صفحة متاحة للجمهور على هذا الموقع (وهناك حرفيا الملايين) ، هناك آخر على الشبكة العنكبوتية.
يوجد نظام إدارة المحتوى الذي أقوم بكتابة هذه المقالة عليه على الويب العميق. هذه صفحة أخرى لكل صفحة موجودة على الموقع المباشر. وفي الوقت نفسه ، يتم إخفاء شبكة الإنترانت الخاصة بالعمل من محركات البحث ، وتتطلب كلمة مرور. لقد كان يعيش منذ ما يقرب من 20 عاما ، لذلك هناك الكثير من الصفحات هناك.

استخدام حساب مصرفي عبر الإنترنت؟

 البتات المحمية بكلمة المرور موجودة على الويب العميق. وعندما تفكر في عدد الصفحات التي سيؤديها حساب Gmail واحد فقط ، فإنك تفهم الحجم الكبير للويب العميق.
هذا المقياس هو السبب في أن الصحف والمنافذ الإخبارية الرئيسية تقوم بانتظام بإخبار قصص الخوف حول "90 بالمائة من الإنترنت" التي تتكون من شبكة الويب المظلمة. إنهم يخلطون بين شبكة الويب المظلمة عمومًا وبين شبكة الويب العميق الأكبر حجمًا والأكثر عمومًا.


كيفية الوصول الي الانتنت المظلم (Dark web) ؟

برنامج المتصفح Tor
برنامج متصفح تور tor

من الناحية الفنية ، هذه ليست عملية صعبة. تحتاج ببساطة إلى تثبيت Tor واستخدامه. اذهب إلى www.torproject.org وقم بتنزيل حزمة متصفح  Tor ، التي تحتوي على جميع الأدوات المطلوبة. قم بتشغيل الملف الذي تم تنزيله ، واختر موقع الاستخراج ، ثم افتح المجلد وانقر فوق Start Tor Browser. هذا هو.
سوف تتعامل لوحة التحكم Vidalia تلقائيًا مع إعداد الشبكة العشوائية ، وعندما يكون Tor جاهزًا ، سيتم فتح المتصفح ؛ فقط قم بإغلاقه مرة أخرى لقطع الاتصال بالشبكة.
اعتمادًا على ما تنوي فعله على شبكة الويب المظلمة ، يوصي بعض المستخدمين بوضع شريط على كاميرا ويب الكمبيوتر المحمول لمنع أعين متطفلة من مشاهدتك. قبعة tinfoil هو أيضا خيارا. إذا كنت تقرأ هذا لتعرف عن ملفات التورنت ، فراجع دليلنا المنفصل حول كيفية استخدام مواقع التورنت في المملكة المتحدة.
الشيء الصعب هو معرفة أين ننظر على الويب المظلم. هناك ، القارئ ، نتركك للأجهزة الخاصة بك ونتمنى لك حظًا سعيدًا وتصفحًا آمنًا. وتحذير قبل أن تذهب إلى أبعد من ذلك. بمجرد دخولك إلى شبكة الويب المظلمة ، ستتمكن * من الوصول إلى تلك المواقع التي تشير إليها صحف التابلويد.هذا يعني أنه يمكنك أن تكون على بعد نقرة من المواقع التي تبيع المخدرات والبنادق ، وبصراحة أسوأ من ذلك.
تقدم مواقع التجميع مثل Reddit قوائم روابط ، كما يفعل العديد من مواقع Wikis ، بما في ذلك http://thehiddenwiki.org/   - قائمة توفر الوصول إلى بعض الأماكن السيئة للغاية. إلقاء نظرة سريعة بكل الوسائل ، ولكن من فضلك لا تأخذ رابطنا إليها كتأييد. انها حقا ليست كذلك.
أيضا ، مواقع الويب المظلمة تنخفض من وقت لآخر ، بسبب طبيعتها المظلمة. ولكن إذا كنت تريد خدمة عملاء جيدة ، ابق خارج الظلام!
تحذير : الغرض من هذا المقال هو تعلم ما هو "الويب المظلم" - وليس تأييدًا أو تشجيعًا لك لبدء التصرف في سلوك غير قانوني أو غير أخلاقي.

اخر مواضيع admin admin

Admin .. أنا مدير الموقع أحب كتابة المقالات وأثراء المحتوي العربي بالمواضيع الحصريه والمفيده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

keyboard_arrow_up

جميع الحقوق محفوظة © الانترنت المضلم العميق

close

أكتب كلمة البحث...

var theLabel=$(".main-menu ul li a");theLabel.each(function(c){var e=$(this),f=e.text(),g=e.attr("href");if("mega"===g){var h=e.parent();e.addClass("mega-icon"),e.attr("href","/search/label/"+f+"?&max-results=10");f.match(/<.*>/g);f.replace(/<.*>/g,""),$.ajax({url:"/feeds/posts/default/-/"+f+"?alt=json-in-script&max-results=4",type:"get",dataType:"jsonp",success:function(c){for(var e=new Array,f="",g=0;g<4;g++){for(var r,i=c.feed.entry[g],j=i.title.$t,k=i.author[0].name.$t,l=c.feed.entry[0].published.$t,m=l.substring(0,4),n=l.substring(5,7),o=l.substring(8,10),p=[,"يناير ","فبراير ","مارس ","أبريل ","مايو ","يونيو ","يوليو ","أغسطس ","سبتمبر ","أكتوبر ","نوفمبر ","ديسمبر "],q=o+" "+p[parseInt(n,10)]+" "+m,t=0;t

'+j+'

account_circle'+k+'schedule'+q+"
"}h.append('
")}})}}); var postnavPrevText = "السابق"; var postnavNextText = "التالي"; var navPrevMsg = "أنت تشاهد آخر موضوع"; var navNextMsg = "أنت تشاهد أحدث موضوع"; $(".post-nav").each(function(){$(".prev .nav-inner span").text(postnavPrevText),$(".prev .nav-inner p").text(navPrevMsg),$(".next .nav-inner span").text(postnavNextText),$(".next .nav-inner p").text(navNextMsg);var a=$("a.prev-post").attr("href"),b=$("a.next-post").attr("href");$.ajax({url:a,type:"get",success:function(a){var b=$(a).find(".post h3.post-title").text(),c=postnavPrevText,d="",e=$(a).find(".post-body img:first").attr("src");if(void 0===e)var e=noThumbnail;d+="",$("a.prev-post").html(d)}}),$.ajax({url:b,type:"get",success:function(a){var b=$(a).find(".post h3.post-title").text(),c=postnavNextText,d="",e=$(a).find(".post-body img:first").attr("src");if(void 0===e)var e=noThumbnail;d+="",$("a.next-post").html(d)}})}); // ModernTube Jquery plugin v1.1 - http://codepen.io/midoghranek/pen/wolxD !function(t){t.fn.moderntube=function(){return this.each(function(){var i=t(this),r=i.find('iframe[src*="youtube.com"]');r.attr("height","").attr("width","");var h=t(this).width(),n=480*h/853;r.attr("height",n).attr("width","100%"),t(window).bind("resize load",function(){var t=i.width(),h=480*t/853;r.attr("height",h).attr("width","100%")})})}}(jQuery),$(".post-body").moderntube(); //]]>